الإنترنت ندوة عن بُعد بواسطة الإنترنت باللغة العربية: الدعم الصحي النفسي و النفسي الإجتماعي للناجين من العنف القائم على النوع الإجتماعي: استكشاف مسائل الممارسات من خلال امثلة من التنفيذ الميداني

الإنترنت ندوة عن بُعد بواسطة الإنترنت باللغة العربية: الدعم الصحي النفسي و النفسي الإجتماعي للناجين من العنف القائم على النوع الإجتماعي: استكشاف مسائل الممارسات  من خلال امثلة من التنفيذ الميداني
الإنترنت
ندوة عن بُعد بواسطة الإنترنت باللغة العربية:
الدعم الصحي النفسي و النفسي الإجتماعي للناجين من العنف القائم على النوع الإجتماعي:
استكشاف مسائل الممارسات  من خلال امثلة من التنفيذ الميداني

 

الخميس في الثالث والعشرين من شهر آذار/ مارس 2017

عند الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت العالمي المنسق

الندوة عن بُعد بواسطة الإنترنت باللغة العربية

ماري – آدال سالم

(ة) المقدم

زينب حجازي

  منسقة الندوة

للتسجيل: يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك باستخدام هذا الرابط

 إن عدد المشتركين عبر الإنترنت محدود، لذلك ننصحكم بتقديم الطلبات بأسرع وقت ممكن (إن الإختيار يتم على أساس أسبقية تقديم الطلبات) وسوف نقوم بتأكيد اشتراككم خلال 48 ساعة.

إذا كان لديك أي استفسارات أخرى بشأن الندوة عن بُعد بواسطة الإنترنت: يرجى إرسال رسالة بواسطة البريد الإلكتروني الى sabrina@mhpss.net.

سوف تقوم ماري- آدال بتقديم نموذج جمعية أبعاد الشمولي: ملجأ حماية للنساء والفتيات الناجيات من العنف القائم على النوع الإجتماعي وكيفية إدماج خدمات الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي في “الحماية” الشاملة ونظام “إدارة الحالات”، مما يسمح للناجيات ولأطفالهن بالحداد على فقدان الصورة أو التطلع الذي كانوا يحملونه الى الثنائي أو العائلة أو الذات، وإعادة بناء الهوية الذاتية وتطوير الوعي الذاتي على مستوى العلاقات بين الأفراد، إعادة إختبار مفهوم الثقة وإعادة مد جسور صحية مع “الآخر” على مستوى العلاقات بين الأفراد، دعم النساء والفتيات، من خلال مبادرات إجتماعية، في اختبار أدوار فاعلة كمناصرات للتغيير.

Marie-Adele

ماري – آدال سالم لبنانية وهي خبيرة في برامج الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي، وتعمل منذ العام 2006 كمستشارة لدى العديد من المنظمات في مجال الصحة النفسية وعلى الدعم النفسي الإجتماعي وإشكالية العنف القائم على النوع الإجتماعي وعلى الحماية من منظور الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي في آسيا وأميركا الوسطى وإفريقيا والشرق الأوسط. يقوم عملها على تطوير إمكانيات العاملين في هذا المجال ورعايتهم الذاتية، وعلى تطوير البرنامج وتقييمه. قامت بتطوير عدد من الكتيبات وبرامج التدريب حول أفضل السبل لدعم هذا المجال. إن السيدة سالم مدربة مستشارة لدى جمعية أبعاد منذ العام 2011 وهي مستشارة الصحة النفسية والمستشارة النفسية الإجتماعية والتقنية لجمعية أبعاد منذ نيسان / أبريل 2015.

منسقة الندوة عن بُعد بواسطة الإنترنت:

Zeinab Hijaziزينب حجازي أميريكية / لبنانية وهي مستشارة صحة نفسية وحماية ومستشارة نفسية إجتماعية. تمتلك زينب ما يزيد عن عشر سنوات من الخبرة في مجال دعم برامج الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما وشغلت لمدة خمس سنوات منصباً إستشارياً إقليمياً لدى الهيئة الطبية، مقدمة لها التوجيه والإشراف على تطوير ومراقبة وتقييم وإدارة الصحة النفسية ونشاطات نفسية إجتماعية ملائمة ثقافياً في لبنان والأردن وسوريا وتركيا والعراق وتونس وليبيا واليمن. زينب هي حالياً مضيفة عالمية بدوام جزئي لدى mhpss.net. 

One thought on “الإنترنت ندوة عن بُعد بواسطة الإنترنت باللغة العربية: الدعم الصحي النفسي و النفسي الإجتماعي للناجين من العنف القائم على النوع الإجتماعي: استكشاف مسائل الممارسات من خلال امثلة من التنفيذ الميداني”

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.